اللجنة الدولية الصليب الأحمر تحذر من انهيار حاد للاوضاع الانسانية في اليمن        سلطات الانتقالي تعتقل مواطناً من محافظة إب وزوجتة في مطار عدن        الاصبحي .. مرضى الفشل الكلوي في اليمن بخطر        سلطات حضرموت تعلن رسمياً إغلاق ميناء الضبة النفطي لأجل غير معلوم      
    الاخبار /
على وقع انتكاسة المفاوضات ,,, مجلس الأمن يعقد جلسة حول اليمن الخميس

2022-09-02 19:48:45


 
الوسط / متابعات
يعقد مجلس الأمن الدولي، الأسبوع القادم، اجتماعه الشهري بشأن اليمن لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في البلاد، ومستجدات الهدنة الأممية ومدى التزام أطراف الصراع بها، والحاجة إلى توسيعها.

وبحسب جدول الأعمال الشهرية للمجلس، فإن الاجتماع بشأن اليمن سينعقد صباح يوم الخميس 8 سبتمبر الجاري، وسيكون على هيئة جلسة مشاورات مغلقة برئاسة فرنسا، سيستمع فيها أعضاء المجلس إلى إحاطات حول تطورات ومستجدات الأوضاع في البلاد.

ومن المتوقع أن يقدم هانز غروندبرغ، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إحاطة إلى المجلس سيتناول فيها آخر تطورات ومستجدات الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن، وتم تجديدها للمرة الثانية مطلع أغسطس الماضي، ومدى التزام الأطراف بتنفيذها.

كما سيتناول الجهود الجارية للتوصل إلى اتفاق هدنة موسعة بحلول الثاني من أكتوبر القادم، بهدف إعطاء مساحة أكبر للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار، وإجراء محادثات حول القضايا الاقتصادية والأمنية، والاستعداد لاستئناف عملية سياسية وتسوية تفاوضية لإنهاء الحرب.

وتشمل الهدنة الموسعة التي اقترحها غروندبرغ، إنشاء آلية لدفع رواتب ومعاشات موظفي الخدمة المدنية، وفتح طرق في تعز والمحافظات الأخرى، وإنشاء وجهات دولية إضافية من مطار صنعاء، وأيضاً التدفق المنتظم للوقود إلى ميناء الحديدة.

كما من المتوقع أن يقدم مسؤول في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إحاطة حول مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن، والعقبات التي تواجه تنفيذ برامج الاستجابة الإنسانية في البلاد، في ظل ما تعانيه الوكالات الإغاثية من فجوات تمويلية كبيرة .





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign