قوات صنعاء تستهدف اربع سفن امريكية واسرائيلية في خليج عدن        من العايدين ,," الوسط "تهنئ الشعب اليمني والأمتين العربية والاسلامية بحلول عيد الفطر        صنعاء ,, تاكيد عسكري باستمرار عمليات البحر الاحمر حتى وقف الحرب في غزة        الامم المتحدة تعلن غرق عشرات المهاجرين الافارقة في سواحل جيبوتي     
    الاخبار /
قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر

2024-02-20 00:42:29


 
الوسط ـ متايعات
قال ‏قائد الأسطول العسكري الأمريكي الخامس، براد كوبر، اليوم الاثنين، إن قواتهم العسكرية لم تشارك في قتال بهذه الكثافة والحجم العسكرية للنيران منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف كوبر في تعليقه على استهداف قوات صنعاء للسفن في البحرين الأحمر والعربي خلال هذا اليوم، أن "آخر مرة شاركت البحرية الأمريكية في قتال بهذا الحجم والكثافة ولعدة أشهر كان خلال الحرب العالمية الثانية".

من جانب آخر وصف قائد المجموعة الثانية من حاملات الطائرات الأمريكية، مارك ميجيز، الحوثيون (قوات صنعاء) بأنهم أثبتوا أنهم خصوم واسعوا الحيلة".

وقالت شبكة سي بي إس الأمريكية، إنه "خلال هذه المهمة، استخدمت البحرية حوالي 100 صاروخ أرض-جو قياسي، والتي تصل تكلفة كل منها إلى 4 ملايين دولار".

وأكدت أنه في كثير من الأحيان، تُستخدم الصواريخ لإسقاط طائرات الحوثيين بدون طيار، وقد تكلف هذه الصواريخ حوالي 10 آلاف دولار.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign