لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف        اسباب عدم اكتراث امريكا باستهداف الفرقاطة السعودية وقرارها التصعيدي وهكذا عبرت مصر وتجاهلت اوروبا        قادة الرفض للاحتلال السعودي للمهرة يتعرضون لخديعة من هادي والميسري في ظل تواصل اقالة المعارضين      
    الاخبار /
البنك المركزي في عدن يوضح حقيقة قرار سحب العملة القديمة عقب تواصل ارتفاع الدولار

2018-07-09 20:48:34


 
الوسط خاص
في الوقت الذي لازالت العملة اليمنية تواصل تدهورها امام العملات الاخرى والذي وصل فيه سعر الدولار الواحد الى 495 ريال
تم تداول منشور نسب الى البنك المركزي بعدن يفيد (بسحب واستبدال العملة القديمة من كل الفئات إبتداءاً من تاريخ 9 يوليو 2018م).
بعد ان كان البنك المركزي في صنعاء منع تداول العملة الجديدة من فئة الألف والـ 500 ريال والتي قامت بطباعتها حكومة هادي دون وجود غطاء مالي
الى ذلك حذر بيان صادر عن البنك المركزي بعدن حصلت الوسط على نسخة منه بشأن ما يتم تداوله من أخبار مجهولة المصدر"
وجاء في البيان
يحذر البنك المركزي اليمني ، عن تداول ونشر أخبار وتصريحات تنسب بأنها من مصدر يعمل في البنك المركزي وكان آخرها حول (سحب واستبدال العملة القديمة من كل الفئات ابتداء من تاريخ 9 يوليو 2018م).
واوضح البيان (إن للبنك المركزي اليمني مصدر وحيد هو (المركز الإعلامي والتوعية المصرفية) مهمته نشر أي تصريح أو أخبار خاصة بالبنك وعبر المصادر الإعلامية الرسمية والموثوقة ومنها "وكالة الأنباء اليمنية - سبأ".
كما وإن للبنك المركزي إجراءات وخطوات قانونية (لعملية سحب أو استبدال العملة القديمة، أو أي إجراء آخر)، ويتم الإعلان عنه مسبقاً مع نشر خطوات توعوية، وليس عبر رسائل التواصل الإجتماعي.
إن ما يتم تداوله بين الحين والآخر بهذه الطريقة ما هو إلا أسلوب واضح يراد به المساس بالعملية الاقتصادية والنقدية التي بدت تظهر نتائجها الإيجابية بجهود إدارة وموظفي البنك المركزي.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign