لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف        اسباب عدم اكتراث امريكا باستهداف الفرقاطة السعودية وقرارها التصعيدي وهكذا عبرت مصر وتجاهلت اوروبا        قادة الرفض للاحتلال السعودي للمهرة يتعرضون لخديعة من هادي والميسري في ظل تواصل اقالة المعارضين      
    متابعات /
فوربس: السعودية تقود حربا دبلوماسية للحصول على أسلحة بريطانية وأمريكية عقب حضر مجلسي نواب البلدين بيعها بسبب اليمن

2016-09-08 18:08:15


 
الوسط متابعات
قالت مجلة "فوربس" الأمريكية أن السعودية ، التي تقود دول التحالف العربي في حربها باليمن، تقود حرباً دبلوماسية أخرى للحصول على الأسلحة البريطانية والأمريكية.
وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير زار لندن مطلع الشهر الجاري وأدلى بتصريحات حث فيها نواب مجلس العموم البريطاني على عدم حظر صفقة الأسلحة التي تعاقدت السعودية على شرائها من بريطانيا.
وجاءت زيارة الجبير في الوقت الذي كانت فيه لجنة برلمانية تعد تقريراً يحث الحكومة على وقف بيع صفقة الأسلحة للسعودية.
وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير الذي أعدته لجنة برلمانية بريطانية يتهم السعودية بانتهاك حقوق الإنسان في اليمن، ونصح التقرير بضرورة إرجاء صفقة الأسلحة للسعودية.
وفي السياق ذاته ،لفتت الصحيفة إلى أن هناك حملة كبيرة يتزعمها عضو الكونجرس الأمريكي"راند بول" لوقف صفقة دبابات ومعدات عسكرية أخرى، والتي تعاقدت السعودية على شرائها من أمريكا ، وتبلغ قيمتها 1.15 مليار دولار.
وتابعت الصحيفة: إن السعودية تجمعها علاقة قوية ببريطانيا والولايات المتحدة، وهاتان الدولتان هما الموردين الأساسيين للأسلحة للمملكة ، حيث أنفقت السعودية ما بين 2.6 إلى 3.2 مليار دولار على شراء الأسلحة العام الماضي، وفقاً لما ورد في تقارير معهد استكهولم لأبحاث السلام الدولي.
ونقلت الصحيفة عن الجبير قوله، إن:" بلاده ليست مسئولة عن انتهاك حقوق الإنسان في اليمن ، فقد حول تحالف الحوثي- صالح المستشفيات والمدارس والمساجد إلى ثكنات عسكرية.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign