غريفيث يقدم إحاطة عدمية لمجلس الامن ويكرر مطالب السعودية بوقف اطلاق النار في مارب        صنعاء تؤكد تنفيذ عملية هجومية واسعة على اهداف حساسة جنوب السعودية        صنعاء تدين احتجاز السلطات السعودية للمئات من المغتربين في الوديعة وتتوعد الرياض بالمزيد من الضربات        عدن ,, تسجيل 25 إصابة جديدة بوباء كورونا      
    الاخبار /
مواجهات مأرب لم تغير من طبيعة المعركة وساحة القتال لم تتسع وتغير طفيف في الهجوم والدفاع

15/09/2015 19:28:27


 
الوسط .. خاص
على الرغم من إعلان محافظ مأرب سلطان العرادة مساء اليوم الثلاثاء ان مأرب تحت سيطرة ماتسمى بالمقاومة بالكامل باستثناء ثلاث مديريات مشيرا الى ان المعركة ألكبرى ستكون في صنعاء ، الا ان المواجهات العنيفة لم تغير من طبيعة المعركة ولم تنجح في توسيع ساحة المواجهات التي لاتزال عند حدود ماقبل شهرين وحتى اليوم بعد ثلاثة ايام من دخول عتاد حديث بالإضافة الى دخول طيران الاباتشي في المواجهات ومشاركة قوات خليجية الا ان
حدود المعركة لم تتجاوز الجفنية والفاو وذات الراء .
وعلى الرغم من الاستخدام المفرط للقوة الا ان كل ما تحقق لم يتجاوز تغير مواقع اطجراف القتال من الهجوم الى الدفاع للجيش واللجان الشعبية الذين يصدون اكثر من هجوم ، مقابل انتقال مسلحو الإصلاح ومسلحين قبليين باسناد بري وجوي سعودي الى موقع الهجوم دون تقدم يذكر ، فالمواقع التي اعلن عن اسقاطها اتضح انها لم تسقط بعد ان تعرضت لعدد من الغارات من قبل طيران العدوان السعودي اليوم الثلاثاء كتبة المصارية وتبة القبة الحمراء.
الى ذلك قالت مصادر متطابقة ان مواجهات هيا الأعنف تدور الآن في جبهتي الجفنية والفاو بمأرب بين وحدات من الجيش واللجان الشعبية من جهة،ومسلحين قبليين مسنودين سعودياً بقوات برية وجوية من جهة أخرى بمشاركة طيران الاباتشي ولم يعرف بعد إعداد الضحايا من الطرفين إلا إن موقع أنصار الله الناطق باسم الحوثيين أكد إن الجيش واللجان دمرت اليوم الثلاثاء ثلاث مدرعات في منطقة ذات الراء وجفينة .
وأكد الموقع تعرض مواقع الجيش والحوثيين لهجوم عنيف في منطقتي ذات الراء وجفنية بمحافظة مأرب ، وأشار إلى ان الجيش واللجان تصدت للهجوم
وفي ذات السياق قالت مصادر إعلامية ان 22 شخصاً قتلوا اليوم الثلاثاء في المواجهات بمأرب وسط قصف مدفعي متبادل وغارات جوية على مناطق في المحافظة.
وقال مصدر محلي إن المواجهات بتبة المصريين خلفت 22 قتيلاً من الطرفين.
وشهدت تبة المصريين قصفاً مدفعياً متبادلاً بين الطرفين، وسط مواجهات بمختلف الأسلحة، رافقها غارات جوية لتحالف العدوان لمساندة القوات الغازية. واشتدت المواجهات بمنطقة ذات الراء بين الطرفين عقب محاصرة عدد من القوات الغازية في المنطقة فجر الثلاثاء.
وأضاف المصدر أن عدداً من العربات التابعة للقوات الغازية دمرت جراء تعرضها للقصف المدفعي، مشيراً أن وحدات الجيش واللجان استهدفت بصواريخ الكاتيوشا تجمعات المسلحين الموالين لهادي بصحن الجن ومعسكر الدفاع الجوي.
واستهدف القصف الجوي، اليوم الثلاثاء الطلعة الحمراء بغارتين على الرغم من إعلان مواقع تابعة للإصلاح بسقوطها، كما قصف تبة المصريين وذات الراء.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign