اكثر من 200 شخصية بينهم رؤساء حكومات ووزراء يوقعون بيانا لوقف الحرب على اليمن       امين عام الأمم المتحدة يكشف عن المعرقل للحل السياسي وعلاقته بالحديدة وهذا ماتوقع حدوثه للميناء        الوسط تكشف نتائج مواجهات جبهة دمت وخلافات الاصلاح مع حزام الضالع الذي ادت الى انسحابه ومصير ملياري ريال تسلمها المحافظ       هل اصبح ملف الصراع اليمني بيد امريكا ؟ وما هي اسباب تغيير حكومتها لموقفها من الحرب ؟ وحقيقة تبنيها للسلام      
    محلي /
ارتفاع الطلب على وثائق الهجره من الجوازات يتسبب برفع اسعارها

05/07/2015 21:32:38


 
صنعاء - رشيد الحداد
في ظل ارتفاع الهجرة من اليمن الى دول الخارج والى المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة ارتفع الطلب على الجوازات من مصلحة الهجرة والجوازات إلى أعلى مستوى لها ووفق مصادر مؤكدة فان متوسط طلب الحصول على جواز السفر من المصلحة وفروعها في المحافظات بلغ 5000 جواز سفر وهو ما تسبب بازدحام شديد في فروع الجوازات والذي بدورة فتح المجال أمام الارتزاق وابتزاز المواطنين .
ووفق أفادت مواطنين فان تكاليف قطع جواز السفر تجاوزت الـ 50 الف ريال والا يقطع في يوم واحد بأكثر من ذلك بينما رسوم قطع جواز السفر لاتتجاوز الـ 5 الف ريال .
وبسبب ارتفاع الطلب على وثائق السفر والهجرة الى الخارج من قبل المواطنين اليمنيين قتل يوم امس مواطنان اثنان أحدهما من الحديدة والآخر من تعز برصاص مسلحين ينتمون الى جماعة الحوثي في ساحة مبنى الجوازات بالعاصمة اثناء تواجدهما في طابور الانتظار الى جانب المئات من المواطنين بانتظار استلام جوازيهما
وقالت المصادر ان مسلحان حوثيان أطلقا النار على المواطنين عبدالله فرج مرزوق، ومالك عبدالله العسكري، ظهر امس وأصابا آخرين اثناء مشاجره مع احد المواطنين تطورت الى اشتباك بالايادي .




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign