لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف        اسباب عدم اكتراث امريكا باستهداف الفرقاطة السعودية وقرارها التصعيدي وهكذا عبرت مصر وتجاهلت اوروبا        قادة الرفض للاحتلال السعودي للمهرة يتعرضون لخديعة من هادي والميسري في ظل تواصل اقالة المعارضين      
    الصفحة الأخيرة /
السمة وإقطاعية شركة التبغ

25/03/2015 22:52:28


 
في محاولة من عبدالحافظ السمة - رئيس شركة التبغ الوطنية - لتحصيل ما وعد به جلال عبدربه حين عينه من دفعه مبلغ 15 مليون شهريًّا،
يقوم السمة برصد مبالغ كبيرة تحت مسميات نفقات تشغيل، بالإضافة إلى تحويل مبالغ عبر فروعه في المحافظات تحت مسميات مختلفة..
ومؤخرًا قام بشراء سيارة "لكزس" بحوالى أربعين مليون ريال، كما تم اعتماد مليون ريال كمخصص لوزير سابق تحت مسمى مستشار، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة لآخرين.
هذا وتدور شكوك كثيرة حول فساد كبير في ما له علاقة بمناقصات لاستيراد تبغ، وكذا ما له علاقة بعملية تصنيع السجائر، ولهذا الغرض يصرف مبالغ مهولة كبدل سفر إلى دول عدة.. منها أوروبية لمتابعة قضايا يمكن متابعتها من صنعاء، ومنها أربع سفريات منذ بداية العام فقط، كما قام بتوظيف أربعين شخصًا في شركة "ميون" مع أنها غير موجودة، بواقع خمسين ألف ريال، كما أنه يصرف ما يقارب المليون ريال يوميًّا كمساعدات لمقربين منه.
ويجاهر السمة بفساده؛ لأنه - كما يقول - مدعوم من حوثيين.
يُشار إلى أن "الوسط" كانت قد نشرت قيامه بتحويل مبالغ عبر فرع الشركة في عدن لتمويل قيادات انفصالية ذكرتهم الصحيفة بالاسم.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign