لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف        اسباب عدم اكتراث امريكا باستهداف الفرقاطة السعودية وقرارها التصعيدي وهكذا عبرت مصر وتجاهلت اوروبا        قادة الرفض للاحتلال السعودي للمهرة يتعرضون لخديعة من هادي والميسري في ظل تواصل اقالة المعارضين      
    رياضة /
المنتخب الوطني يخسر من نظيره السعودي ويودع خليجي22

19/11/2014 21:59:46


 
الوسط ــ متابعات
ودع المنتخب الوطني لكرة القدم منافسات بطولة كأس الخليج العربي (خليجي22) المقامة حاليا في العاصمة السعودية الرياض إثر خسارته من نظيره السعودي مستضيف البطولة بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في آخر مباريات المجموعة الأولى.

وقدم المنتخب الوطني مستوى مشرف خلال مبارياته في هذه البطولة فجمع نقطتين من تعادلين لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دورات كأس الخليج، فيما خسر مباراة اليوم.

واحتل المنتخب الوطني المركز الثالث بنقطتين، فيما تأهل المنتخب السعودي للدور الثاني بنيله المركز الأول للمجموعة بسبع نقاط، ورافقه منتخب قطر بحصوله على ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات بعد تعادله السلبي اليوم مع نظيره البحريني الذي حل أخيرا بنقطتين.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل سلبيا في افتتاح البطولة مع نظيره البحريني تلاه تعادل سلبي آخر مع نظيره القطري.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا يمنيا كبيرا فاق حضور جماهير المنتخب السعودي المضيف، وامتلأت المدرجات المخصصة لليمنيين بالجماهير الأمر الذي لم يتمكن معه كثير من المشجعين اليمنيين من دخول الملعب.

المباراة شهدت أفضلية سعودية بدأت بضغط سعودي وحاول كلا المنتخبين استغلال بعض أخطاء خطي الدفاع، وأمام استمرار إغلاق منطقة الدفاع اليمنية حاول لاعبو المنتخب السعودي التسديد من خارج منطقة الجزاء وتألق حارس المرمى اليمني محمد عياش في إبعاد كرات عديدة أبرزها في الدقيقة 24 حين أبعد كرتين متتاليتين من على خط المرمى.

ومع تواصل الضغط السعودي تمكن المهاجم نواف العابد من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 عندما استغل كرة عائدة من المدافعين اليمنيين وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء لتستقر يمين الحارس عياش.

وحاول سعود كريري مضاعفة النتيجة إلا أن كرته مرت جوار القائم الأيسر، فيما كانت أخطر الهجمات اليمنية تسديدة عبدالواسع المطري في الدقيقة 22 والتي ذهبت بجانب القائم الأيسر السعودي.

الشوط الثاني شهد تحسن أداء منتخب اليمن وأضاع مهاجمه ياسر الجبر كرة خطرة في الدقيقة 54 عندما سددها في أحضان الحارس السعودي وليد عبدالله، ومن خطأ دفاعي كاد المنتخب السعودي أن يضاعف النتيجة إلا أن تسديدة تيسير الجاسم كانت بعيدة عن المرمى اليمني في الدقيقة 78.

وواصل حارس المنتخب الوطني محمد عياش التألق في التصدي للهجمات السعودية أخطرها انفرادة البديل السعودي

نايف هزازي في الدقيقة 81 والتي انقض عليه الحارس عياش مانعا وصوله للمرمى.

وحاول التشيكي سكوب مدرب المنتخب الوطني تعزيز الناحية الهجومية بإدخل المهاجم أيمن الهاجري بديلا لوليد الحبيشي في الدقيقة 85، كما أبعد الحارس عياش كرة أخرى لتيسير الجاسم في الدقيقة 88، و تألق في منع كرة أسامة هوساوي من دخول المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بخسارة اليمن بهدف دون رد وهي الخسارة الأولى للمنتخب الوطني في خليجي22 ليودع منافسات البطولة مجددا كالدورات السابقة.

أجرى مدرب المنتخب الوطني ثلاثة تغييرات حيث أدخل عبدالمعين الجرشي بدلا من نزار رزق في الدقيقة 62 ومحمد الغمري بديلا للمصاب أحمد الحيفي في الدقيقة 79، وأيمن الهاجري بديلا لوليد الحبيشي في الدقيقة 85، فيما أجرى المنتخب السعودي تغييراته الثلاثة بإدخال نايف هزازي بديلا لناصر الشمران في الدقيقة 70، وفهد المولد بديلا لسالم الدوسري في الدقيقة 78، وعبدالملك الخيبري بديلا لسعود كريري في الدقيقة 85.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign