لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف        اسباب عدم اكتراث امريكا باستهداف الفرقاطة السعودية وقرارها التصعيدي وهكذا عبرت مصر وتجاهلت اوروبا        قادة الرفض للاحتلال السعودي للمهرة يتعرضون لخديعة من هادي والميسري في ظل تواصل اقالة المعارضين      
    اقتصاد /
تاكيد رسمي على عدم ارتفاع اسعار المواد الغذائية واستقرار الأوضاع المالية

29/09/2014 13:52:12


 
الوسط ــ اقتصاد
اكدت حكومة الوفاق الوطني في اجتماعها الدوري المنعقد اليوم استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد واطلع مجلس الوزراء من الوزراء المعنيين عن الجانب الاقتصادي الى تقارير حول الاوضاع الاقتصادية والمالية، والتي أكدت على استقرار الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي .. مشيرين الى ان الاوضاع في هذا الجانب مطمئنة حتى الان في ظل انتهاج سياسات مالية واقتصادية سليمة اثمرت في استقرار سعر صرف العملة الوطنية وتراجع معدلات التضخم، وهو ما ساهم في تجاوز العديد من الصعوبات والتداعيات الراهنة على الصعيدين الاقتصادي والمالي. منبهين من خطورة المعلومات المغلوطة التي تحاول بعض وسائل الاعلام الترويج لها عن الوضع الاقتصادي.
وأكد مجلس الوزراء دعمه لكل الاجراءات الهادفة الى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي. مشيدا بالنتائج والنجاحات المحققة والتي تبذلها الوزارات والجهات المعنية في هذا الجانب. وحث وسائل الاعلام بمختلف انواعها وتوجهاتها على تحري الدقة والمصداقية فيما تتناوله من مواضيع حول الشان الاقتصادي والمالي، ومراعاة شرف المهنة في عدم الترويج للأخبار والمعلومات المغلوطة التي تضر بالاقتصاد الوطني وتؤثر على المواطنين بشكل عام.. مشددا على ضرورة تحييد الاقتصاد عن السياسية والابتعاد عن ترويج الاخبار الكاذبة التي تؤثر عليه وعلى قطاعاته الحيوية، الامر الذي قد يترتب عنه نتائج سلبية نحن في غنى عنها في هذه المرحلة بالذات.
أحيط مجلس الوزراء علما بالحالة التموينية في المواد الغذائية والمشتقات النفطية والجوانب الخدمية المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين اليومية..حيث اكد الوزراء المعنيون على ان الاسواق المحلية تشهد استقرار سعريا وتموينيا في المواد الغذائية والمشتقات النفطية، وتوفر كميات كافية تكفي احتياجات الاستهلاك، مع وجود مخزون استراتيجي من هذه المواد تغطي متطلبات واحتياجات المواطنين لعدة اشهر قادمة.


ووجه المجلس الوزارات المعنية بتعزيز الرقابة على الاسواق لمنع التلاعب باسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وعلى وجه الخصوص اسعار مادة الغاز المنزلي.. مؤكدا على عدم التهاون مع المتلاعبين واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم وفقا للتشريعات والقوانين النافذة.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign