اكثر من 200 شخصية بينهم رؤساء حكومات ووزراء يوقعون بيانا لوقف الحرب على اليمن       امين عام الأمم المتحدة يكشف عن المعرقل للحل السياسي وعلاقته بالحديدة وهذا ماتوقع حدوثه للميناء        الوسط تكشف نتائج مواجهات جبهة دمت وخلافات الاصلاح مع حزام الضالع الذي ادت الى انسحابه ومصير ملياري ريال تسلمها المحافظ       هل اصبح ملف الصراع اليمني بيد امريكا ؟ وما هي اسباب تغيير حكومتها لموقفها من الحرب ؟ وحقيقة تبنيها للسلام      
    رياضة /
3 ملايين و595 ألف ريال قيمة عسل هدايا لرؤسا خليجي 21 بالمخالفة
تقرير رقابي يكشف صرف سيارتين بأكثر من 32 مليون ونصف المليون ريال للوزير الارياني والمديرة نظمية دون وجه حق

27/02/2014 08:22:15


 
الوسط الرياضي - خاص
في الوقت الذي كانت الوسط الرياضي قد كشف في عددها الصادر في بداية شهر يناير من العام 2013م في مادة بعنوان " إقطاعية صندوق النشء والشباب تثير علامات الاستفهام على طاولة باسندوة ..صندوق النشء يوزع سيارات آخر موديل"!! أن الصندوق قام بصرف أكثر من 19 مليون ريال لشراء سيارة لوزير الشباب والرياضة معمر الإرياني واكثر من مبلغ 12 مليون قيمة سيارة للمديرالتنفيذي للصندوق في صورة تكشف حجم العبث بالمال العام وطرق التعامل معه بمسئولية منعدمة تماما في حين يتجرع أبناء القطاعين الرياضي والشبابي الفاقة وشظف العيش رغم أنهم قد قدموا عصارة أعمارهم على مختلف ملاعبنا وصالاتنا الرياضية دون أن ننظر إليهم ولو بعين الرعاية والاهتمام لماضيهم الرياضي والأمثلة على ذلك كثيرة .
ونقلنا حينها لمصدر بصندوق النشء والشباب ان عملية الصرف مخالفة قانونية صريحة جراء صرف ذلك المبلغ لوزير الشباب والرياضة لشراء سيارة كونه يمتلك سيارة من قبل الدولة على سبيل العهدة وبالتالي لا يحق له بأي شكل من الأشكال صرف هذا المبلغ لنفسه .
معتبرا أن الصرف كان على سبيل الترضية والموافقة من قبل مجلس إدارة الصندوق على صرف مبلغ آخر لمدير الصندوق التنفيذي نظمية عبد السلام كون الوزير يشغل منصب رئيس مجلس إدارة صندوق النشء والشباب منوها إلى أن الصرف يعد مخالف مالية وقانونية في آن واحد على المدير التنفيذي للصندوق والوزير أيضا .

وتأكيداً على مصداقية "الوسط الرياضي" كشف تقرير للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الخاصة بمراجعة حسابات صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة للعام 2012 عن وجود خروقات ومخالفات وتجاوزات مالية وادارية مهولة.

ووفقاً لتقرير الجهاز الصادر بتاريخ 1 / 12 / 2013م الذي تكون من 55 صفحة فأن حجم التجاوز في حساب شراء وسائل النقل قد بلغ (32576000) يعود اسبابه الى قيام الصندوق بشراء سيارة لاندكروزر موديل 2013 لوزير الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة الصندوق معمر الارياني وكذلك شراء سيارة لكزس موديل 2012 للمديرة التنفيذية للصندوق نظمية عبد السلام.

ويفيد التقرير أنه ومن خلال الفحص والمراجعة للأصول الثابتة تبين أنه قد تم صرف (19049000) بالاستمارة رقم (876) وبتاريخ 5 / 12 / 2012م مقابل شراء سيارة لاندكروزر تويوتا (في أكس آر) موديل 2013م لوزير الشباب والرياضة رئيس مجلس الادارة بدون وجه حق كون الوزير لا يستحق شراء سيارة له من موازنة صندوق النشء والشباب وان الشراءو تم بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء (240) لسنة 2005 و(467) لسنة 2008م اللذان ينصان (منع المؤسسات والصناديق المتخصص من الصرف على الدواوين العامة للوزارات المصالح التابعة لها).

وفي فضيحة مدوية جديدة كشف التقرير ان الصندوق صرف خلال العام 2012 مبلغ وقدرة (مليون و189 ألف و968 ريال) مقابل التأمين على سيارتي رئيس مجلس ادارة الصندوق بدون أي مؤيد قانوني لصحة الصرف.. كونها تاتي في الوقت الذي ما يزال موظفي وزارة الشباب والرياضة يطالبون بالتامين الصحي لهم والذي لم يحصلوا عليه رغم الوعود المتكررة من قبل الوزير الذي انشغل بالتأمين على سيارتية لم يقوم حتى الآن بالتأمين على صحة وحيات موظفي وزارتة ولاعزاء للغلابة والمساكين في هذا الوطن.!!

*دليل وشاهد آخر على مصداقيتنا.
*الصندوق اكثر من 3 ملايين و595 ألف ريال قيمة عسل هدايا لرؤسا خليجي 21 بالمخالفة !!

وفي دليل وشاهد آخر على مصداقية "الوسط الرياضي" عندما نشرنا في منتصف شهر يناير 2013م خبر بعنوان" صندوق النشء يصرف (3 ملايين ريال) هدايا الارياني لمشائخ الخليج !!"..
وكشفنا من خلالها ان الصندوق تكفل بمواجهت قيمة الهدايا الخاصة بالوفد الوزاري الذي شارك في خليجي 21 بالبحرين برئاسة وزير الشباب والرياضةمعمرالارياني وتقدر قيمة هذه الهدايا (عسل) التي تم صرفها من قبل الصندوق بمبلغ تجاوز (3 ملايين ريال يمني) بحجة تقديمها للمسئولين والشيوخ والامراء في دول الخليج المشاركين في بطولة كاس الخليج العربي لكرة القدم التي استضفتها العاصمة البحرينية المنامة العام الماضي, وقلنا ان مواجهت صرف هذا المبلغ من قبل الصندوق بالمخالفة للقوانين واللوائح والاهداف التي انشاء لاجلها الصندوق.

وهاهو تقرير الجهاز انف الذكر اكد مصداقيتنا وكشف وان الصندوق صرف مبلغ وقدرة (3 ملايين و595 ألف و200 ريال) بسند يحمل رقم (933) بتاريخ 24-12-2012م مقابل شراء (80) كيلو عسل يمني هدايا لرؤسا الوفود المشاركة في خليجي.

واعتبر التقرير المبلغ من ضمن المبالغ المنصرفة بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية رقم (23) لسنة2007م وان عملية الشراء تمت بالممارسة والمبلغ يخضع لاجراء مناقصة، وكذا عدم إخضاع المشتريات لعملية الفحص والإستلام وعمل محضر بذلك وعدم ارفاق مايؤكد إستلام الوفود المشاركة في خليجي (21) الهدايا، وان عملية الصرف لاترتبط بنشاط الصندوق وتحقق أهدافة.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign