لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف        اسباب عدم اكتراث امريكا باستهداف الفرقاطة السعودية وقرارها التصعيدي وهكذا عبرت مصر وتجاهلت اوروبا        قادة الرفض للاحتلال السعودي للمهرة يتعرضون لخديعة من هادي والميسري في ظل تواصل اقالة المعارضين      
    رياضة /
رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ .. اعتراضنا ليس على شخص (عباد) بل على مخالفة مبدأ الالتزام باللوائح والقوانين

05/06/2013 18:06:18


 
الوسط - خاص

جدد رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو (شريف مصطفى) تأكيده على أن اعتراضهم على ترشح السيد حمود عباد وزير الاوقاف اليمني لرئاسة الاتحاد العربي للووشو وكونغ فو ليس اعتراضًا على شخصه الكريم ولا على دولة اليمن الشقيقة, ولكنه اعتراض على مخالفة مبدأ الالتزام باللوائح والقوانين التى اقرتها الجمعية العمومية للاتحاد العربى للووشو كونغ فو، وكذلك بناء على ما تم اعتمادها من قبل وزراء الشباب والرياضة العرب فى اجتماعهم الذي خصص لهذا الشأن.
وأوضح أنه لن تستقيم الامور فى البلاد العربية إلا باحترام القوانين واللوائح، وأنه يجب ان تطبق على الجميع دون تمييز، وأن الرياضة يجب ان تكون وسيله تجميع الاخوة العرب.. ولا للتفريق.
وقال شريف مصطفي رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو - في تصريح خاص للوسط الرياضي: "لقد حاولنا جاهدين ان نشرح هذا الامر للجمعية العمومية، ولكن أصروا على المخالفة دون ان نعرف السبب لأن من يفرط فى حق الغير حاليا ينتظر قريبا التفريط فى حقه شخصيا، ولكن مع الاسف الشديد لم يفهموا هذه الرسالة التي وجهناها لهم ولذلك كان اصرارنا على ان تكون رسالة عملية وليس شفوية.
وكان رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو شريف مصطفى قد كشف عن ان مصر تقدمت باحتجاج رسمي الى كل من الاتحاد العربي للوشو كونغ فو واتحاد اللجان العربية الاولمبية نظرا لعدم الالتزام بتطبيق لائحة الاتحاد العربي فيما يخص الترشح لمنصب رئيس الاتحاد، والذي يشترط على ان يكون المرشح رئيسا فعليا للاتحاد الوطني لدولته وليس تحت اي مسمى آخر او اي منصب شرفي، وبذلك لا يحق للمرشح اليمني السيد حمود عباد، والذي نكن له كل تقدير واحترام، الترشح لشغل منصب رئيس الاتحاد العربي للوشو كونغ فو لأنه لا يشغل منصب رئيس الاتحاد اليمني للوشو كونغ فو، ولكنه يشغل منصبا سياسيا، وهو وزير الاوقاف بدولته.
ولفت مصطفى الى انه وبعد بداية انعقاد اجتماع الجمعية العمومية تنازل كل من مرشح العراق ومرشح لبنان لصالح المرشح اليمني, وقد اعترض كل من الوفد المصري والتونسي والليبي والمغربي على ترشح المرشح اليمني للآتي:
1- لم يتم إدراج تعديل نظام اللائحة الاساسي للتصويت عليه خلال انعقاد اجتماع الجمعية العمومية كما لم يتم إدراجه حتى ضمن جدول اعمال الاجتماع.
2- يتطلب للموافقة على تعديل نظام اللائحة الاساسي بشأن تعديل شروط المرشح لمنصب الرئيس موافقة الاغلبية النسبية على هذا التعديل والذي يجب ان يبلغ وفقا للائحة الاتحاد العربي نسبة 75% من الحاضرين، والذين يحق لهم حق التصويت اي عدد(9) من اجمالي (11) عضوا من اعضاء الجمعية العمومية الذين حضروا الاجتماع.
وبحسب رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو: "باعتراض كل من (مصر - تونس -ليبيا - المغرب) (4) دول يتبقى عدد (7) دول لا يكتمل بهم نصاب العدد المطلوب لتعديل لائحة النظام الاساسي مما يعتبر معه ترشح المرشح اليمني باطلا, بعد اثبات اعتراض الاربع دول على اصرار مخالفة تطبيق لائحة الاتحاد العربي تم انسحاب كل من (مصر - تونس - ليبيا - المغرب) من الاجتماع , وأصر باقي الاعضاء على الاستمرار في مخالفة اللائحة على الرغم من بطلان الاجراءات في غياب الدول المعترضة والطاعنة على المخالفة الموجودة في الاجتماع جاري اتخاذ اجراءات تصحيح الوضع القانوني للاتحاد العربي للووشو كونغ فو.
وشكر رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو شريف مصطفى في ختام تصريحه هيئة تحرير صحيفة الوسط اليمنية ومحررها الرياضي على الاهتمام بموضوع اعتراضهم على مخالفة مبدأ الالتزام باللوائح والقوانين التى اقرتها الجمعية العمومية للاتحاد العربى للووشو كونغ فوو.. واصفًا اياها بالصحافة الشريفة التى نتطلع اليها فى كل البلدان العربية.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign