وفاة المرشح السابق للرئاسة اليمنية السياسي نجيب قحطان الشعبي        ضبط 15 محطة لتوليد الكهرباء مخالفة بالأمانة ومحافظتي صنعاء وتعز       قتلى وجرحى بغارة على تظاهرة القدس في مأرب        صنعاء و13 محافظة يمنية تحيي يوم القدس العالمي     
    الاخبار /
خصماً من تعزيز المالية بمبلغ (168مليون ريال) لمشاركة بلادنا .
(5.719.000) بدل سفر وفد وزير الرياضة (الإرياني) إلى البحرين

09/01/2013 13:47:48


 
الوسط ـ خاص
كشفت مصادر خاصة عن أن وزارة الشباب والرياضة صرفت مبلغاً وقدرة (26600$دولار) اي ما يعادل مبلغ وقدرة (5.719.000) ريال يمني مقابل بدل سفر وفد بلادنا المشارك في خليجي 21 بالبحرين برئاسة وزير الشباب والرياضة معمر الارباني، وأن هذا المبلغ خصماً من تعزيز وزارة المالية بمبلغ (168.000.000) للمشاركة اليمنية في البطولة التي تقاسمت نفقتها الوزارة واتحاد الكرة من المال العام.
وكشفت المصادر ان وزير الشباب والرياضة معمرالارياني قد استلم بدل سفر مبلغ وقدره (5500$) بإضافة الى مبلغ 1100$ نثريات، و1100$ قيمة تذكرة السفر درجة اولى.. واستلم عبدالحميد السعيدي وكيل الوزارة لقطاع الرياضة مبلغاً وقدرة (2400$) مع قيمة تذكرة سفر بمبلغ وقدره (70$)، واستلم خالد الزوقري مدير مكتب وزير الشباب والرياضة مبلغ وقدره (2400$) بدل سفر، بالاضافة إلى تذاكر سفر بمبلغ وقدره (470$)..
واستلم كل من علي السياغي مدير عام الشئون المالية والادارية والكابتن خالد الناظري عضو لجنة الانتخابات الرياضية وفؤاد قاسم والبرطي مستشار وزير الشباب الاعلامي ونبيل مهدي مدير عام الاتحادات والاندية مبلغ وقدره (8800$) بدل سفر بواقع (2200$) لكل واحد منهم مع (8) تذاكر سفر قيمة التذكرة الواحدة لكل واحد منهم مبلغ وقدره (470$).
واستلم محمد عقبة مدير الحسابات بالوزارة مبلغاً وقدره (1900$)، ولم تفصح المصادر ما إذا كان الأخير استلم بدل السفر و سافر ضمن الوفد أم لم يسافر، خصوصا بعد خلافاته مع ثنائي الفساد بالوزارة (السياغي والشريف) على مذكرة هيئة الفساد بخصوص توريد مبلغ (7500$) شهرياً من راتب المدرب البلجيكي على ذمة الدفعة المقدمة التي استلمها.
وكان بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير الشباب والرياضة معمر الارياني قد اكد على ان الأخوان حمود عباد، وزير الشباب والرياضة السابق، وزير الاوقاف الحالي، ونبيل الفقيه، رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت الوطنية، عضو مجلس إدارة الصندوق، رافق البعثة الرسمية للوزارة، وحضرا تلبية لدعوتهما من قبل اللجنة المنظمة لخليجي ??، بصفتهما رئيس ونائب اللجنة المنظمة لخليجي (??)، والتي أقيمت في بلادنا..
إضافة إلى قدوم الأخت نظمية عثمان نائب رئيس اللجنة الاولمبية، المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، والتي أتت تلبية لدعوة اللجنة الأولمبية البحرينية..
ولم تستبعد مصادر ان يكونوا قد استلموا بدل وتذاكر السفر على ذمة تعزيز وزارة المالية من حساب اتحاد كرة القدم..
واتسمت مشاركة بلادنا على المستوى الرسمي في خليجي 21 بالبحرين على أنها حدث سياسي كما ينظر لها الساسة في بلادنا بعد ان كشفت مشاركتنا بوفدين منفصلين، الاول يتبع اتحاد العام لكرة القدم، ويتكون من قسمين، الاول: البعثة الرياضية التي تضم لاعبي منتخبنا والجهازين الفني والاداري برئاسة وكيل وزارة الشباب للشئون المالية والادارية حسين الشريف الذي تحول الى مجرد موظف لدى اتحاد كرة القدم ورئيسه احمد العيسي, اما القسم الثاني من الوفد الاول يضم عدداً كبيراً من الشخصيات السياسية والاجتماعية والموظفين في اتحاد الكرة والوزارة ومرافقين لمسئولين ووزراء في الحكومة واعضاء في مجلسي النواب والشورى، الذين طلبوا السفر كضيوف على البحرين، على حساب اتحاد كرة القدم.. بالاضافة الى50 إعلاميا لتغطية أحداث البطولة الخليجية الحادية والعشرين بحسب تأكيدات عضو اللجنة الاعلامية باتحاد الكرة ومدير الموقع الالكتروني للاتحاد الزميل خالد النواري في حديث لبرنامج اهل الرياضة الاسبوع الماضي، والذي كشف ان تكاليف سفرهم الى البحرين تقدر بـ(70) الف دولار امريكي.
وكانت مصادر اعلامية محلية قد كشفت ان الوفدين اللذين ستشارك بهما بلادنا يصلان إلى (200) شخص، وسخرت من هذا العدد الكبير، والتي قالت: "وكأنهم ذاهبون لتشجيع منتخبنا في المباراة النهائية لكأس العالم, في الوقت الذي يتوقع فيه الجميع هزائم جديدة وأن يأتي المنتخب في المركز الاخير.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign