كيف سيكون مستقبل اليمن على ضوء متغيرات تحالف الرياض - ابوظبي مع الاحزاب الحليفة ؟       اكثر من 200 شخصية بينهم رؤساء حكومات ووزراء يوقعون بيانا لوقف الحرب على اليمن       امين عام الأمم المتحدة يكشف عن المعرقل للحل السياسي وعلاقته بالحديدة وهذا ماتوقع حدوثه للميناء        الوسط تكشف نتائج مواجهات جبهة دمت وخلافات الاصلاح مع حزام الضالع الذي ادت الى انسحابه ومصير ملياري ريال تسلمها المحافظ     
    قضايا /
وزير الداخلية يوجّه بضبط عصابة اعتدت على معلمين في شملان والأمن يمتنع عن التنفيذ

20/12/2012 12:40:22


 
الأربعاء الماضي وفي الوقت الذي خرج فيه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول ومعه رئيس الحكومة وأمين العاصمة لتدشين حملة النظافة في مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء وفي الوقت الذي كان العديد من المعلمين والتربويين والطلاب يشاركون في هذه الحملة الوطنية لإرسال رسالة لكل أبناء المجتمع بما يجب أن يكون عليه سلوكنا في مختلف أيام السنة من النظافة.. في تلك الأثناء إذا بعصابة يقودها المدعو (خ. ا) في منطقة شملان تقوم بالاعتداء بالضرب المبرح والشروع بالقتل بحق مدرسي وإداريي مدرسة فرسان اليمن الأساسية في منطقة شملان التابعة لمديرية همدان بصورة همجية وأدى الاعتداء إلى إصابة أكثر من 7 مدرسين وإداريين أخطرهم وكيل المدرسة، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة .
تقارير الطب الشرعي تشير إلى وجود ضربات قاتلة في الرأس لبعض المصابين إلى جانب وجود عدد من الجنايات الأخرى في مختلف أجسادهم .
المدرسون يلقون باللوم على نقابات التعليم بعدم الاهتمام بما جرى من اعتداء ولم يسمعوا لها صوتاً أو حتى مجرد بيان إدانة لهذا الاعتداء الذي تعرضوا له من هذه العصابة في وضح النهار، وهم يؤدون واجبهم في خدمة المجتمع في مجال التدريس .
وزير الداخلية من جهته وجه أمن محافظة صنعاء بضبط الجناة وتحويلهم إلى القضاء.. وبدوره أمن صنعاء وجه أمن منطقة همدان بضبط الجناة وتحويلهم إلى النيابة والقضاء بحسب توجيه وزير الداخلية.. إلا أن أمن منطقة همدان لم ينفذ التوجيهات حتى الآن ولا يزال افراد العصابة خارج قبضة العدالة وكأن شيئاً لم يحدث!! وهو ما يضع العديد من علامات الاستفهام عمن يقف خلف هذه العصابة من الشخصيات الاجتماعية والعناصر الأمنية في منطقة همدان.
المدرسون في مدرسة فرسان اليمن اعلن الإضراب عن التدريس ودعوا جميع زملائهم في المهنة للتضامن معهم وإعلان الإضراب عن العمل حتى تقوم الجهات المعنية بضبط جميع أفراد العصابة التي قامت بالاعتداء على المدرسة والمدرسين.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign