لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف        اسباب عدم اكتراث امريكا باستهداف الفرقاطة السعودية وقرارها التصعيدي وهكذا عبرت مصر وتجاهلت اوروبا        قادة الرفض للاحتلال السعودي للمهرة يتعرضون لخديعة من هادي والميسري في ظل تواصل اقالة المعارضين      
    قضايا /
نقابة المحامين تمهل الحكومة عدة أيام للكشف عن قتلة الدولة وتقديمهم للعدالة

9/12/2012 12:37:09


 
الوسط ـ قضايا
أمهلت نقابة المحامين اليمنيين الحكومة للكشف عن قتلة المحامي الشهيد/ حسن أحمد الدولة إلى يوم السبت القادم الموافق 15/12/2012م، كمهلة نهائية لإثبات جديتها في كشف الحقيقة وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل.
وقالت نقابة الصحفيين في بيان صادر عنها إنها ستعقد اجتماعاً استثنائياً السبت القادم لدراسة ما قامت به الحكومة من إجراءات في القضية، وفي حالة تبين عدم جدية الحكومة في القيام بواجبها سيتم بحث الخطوات والإجراءات التصعيدية المناسبة لتفعيل القضية محلياً وعربياً.
جاء ذلك في اللقاء التشاوري الاستثنائي الذي عقدته النقابة أمس الأول للوقوف على ما تم اتخاذه في القضية.
وأكد نقيب المحامين اليمنيين الأستاذ/ عبدالله محمد راجح على ان هذه القضية تعد عملاً إجرامياً خطيراً كونه طال أحد رجال القانون والعدالة الوطنيين في اليمن والوطن العربي الهدف منه إسكات صوت الحق.
موضحاً بأن النقابة لن تتهاون في ملاحقة ومتابعة القتلة ولن تسمح بأي تهاون من قبل الجهات المختصة في البحث والتحري وجمع الاستدلالات لكشفهم ومتابعتهم وضبطهم وسوف تتخذ كافة الوسائل القانونية والسلمية المشروعة لما يحقق كشف الحقيقة والوصول إلى الجناة الحقيقيين، والضغط على الحكومة ومساعدتها للوصول إلى المتورطين في هذه الجريمة التي تستنكرها الأديان السماوية والقوانين المدنية والإنسانية.
مشيراً إلى ان كافة الكيانات القضائية والقانونية متضامنة مع النقابة فيما تتخذه من إجراءات في قضية اغتيال شهيد القانون/ حسن الدولة، وأنها على استعداد تام للتعبير عن هذا التضامن بأي شكل من الأشكال بما يحقق الوصول للمجرمين الحقيقيين وإحالتهم إلى القضاء ليقول فيهم كلمته.
هذا وقد تخلل اللقاء العديد من المناقشات والمقترحات من قبل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين تركزت في مجملها على الوقوف صفاً واحداً في هذه القضية وتعزيز الإجراءات التي سوف تتخذها النقابة.
وشكلت نقابة المحامين اليمنيين فريقاً قانونياً لمتابعة هذه القضية، قال الفريق إن هناك محاولات لطمس الأدلة وإخفاء الحقيقة بأسلوب ينم عن إمكانيات غير عادية لدى من يقف وراء هذه الجريمة النكراء.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign