كيف سيكون مستقبل اليمن على ضوء متغيرات تحالف الرياض - ابوظبي مع الاحزاب الحليفة ؟       اكثر من 200 شخصية بينهم رؤساء حكومات ووزراء يوقعون بيانا لوقف الحرب على اليمن       امين عام الأمم المتحدة يكشف عن المعرقل للحل السياسي وعلاقته بالحديدة وهذا ماتوقع حدوثه للميناء        الوسط تكشف نتائج مواجهات جبهة دمت وخلافات الاصلاح مع حزام الضالع الذي ادت الى انسحابه ومصير ملياري ريال تسلمها المحافظ     
    قضايا /
محكمة جنوب غرب الأمانة تقيد القضية "جنائية" وتحيلها للنيابة
في أول دعوى قضائية من مواطن ضد وزيري الداخلية والخارجية.

2/11/2012 12:32:56


 
الوسط ـ قضايا
تقدم المواطن خالد الضلعي إلى محكمة جنوب غرب الأمانة بأول دعوى قضائية ضد كل من: اللواء/ عبدالقادر قحطان, وضد الدكتور/ أبوبكر القربي.. متهما إياهم باستخدام نفوذهم بشكل غير مشروع وارتكاب تجاوزات للقانون.. سهلت وسمحت معها لمسلحين بالاعتداء على أرضه وهدم منزله الكائن في شارع الخمسين, وخلف القاعة الكبرى, بالعاصمة صنعاء الخميس الماضي.
الجدير ذكره بأن محكمة جنوب غرب الأمانة قد أصدرت قراراً قضائياً بكون قضية الاعتداء على أرض المواطن الشاكي خالد الضلعي جنائية, وأحالت المحكمة هذه القضية إلى نيابة جنوب غرب الأمانة في تاريخ: 21-10-2012 م..وذلك من أجل مباشرة إجراءات التحقيقات فيها, وجمع محاضر الاستدلالات, وضبط الجناة..
وقال المواطن: خالد الضلعي, مالك الأرض, في دعواه القضائية: " بأن مجاميع مسلحة كبيرة كانت قد هاجمت أرضه يوم الخميس الماضي, وقامت وتحت تهديد السلاح بإخراج الساكنين من منزله, ومن ثم قاموا بهدم منزله بشكل وحشي, وبحماية من أربعة أطقم تابعة للأمن المركزي,وبشكل مخالف أن الأرض تابعة للوزير الشاكي شفوياً.."
وقال الضلعي: "بأن واقعة الاعتداء على أرضه وهدم منزله من قبل مجاميع المسلحين كانت أثناء قيام مأموري القضاء والشرطة القضائية برفع محاضر إثبات وجمع الاستدلالات لقضية الاعتداءات المتكررة على أرضه, من قبل مسلحين مجهولين, وبتوجيهات قضائية ونيابية من محكمة جنوب غرب الأمانة.."
وقال الضلعي بأنه تقدم ببلاغات شفوية لوزير الداخلية في وقت سابق، مدعياً بأن الأرض مملوكة له,الأمر الذي دفع وزير الداخلية المشكو به إلى إصدار توجيهاته الصارمة لقيادة الأمن المركزي والأمن العام وأقسام الشرطة, والتنفيذ بثمانية طقوم عسكرية, وبشكل غير مسبوق،والتوجيه بسرعة التحرك وضبط كل من يتواجد بالأرض, ومن ثم السماح للمسلحين المجهولين من اقتحام الأرض وتهديد وترويع الساكنين والآمنين فيها, وهدم المنزل على رؤوسهم, ونهب كافة محتوياته, وحرقه..وعلى مرأى ومسمع من قوات الأمن والداخلية, وبدون الاستناد على أي أوامر قضائية ونيابية..
وقال المواطن خالد الضلعي: " .. إنه بالرغم من امتلاكه لجميع الوثائق والمستندات والتي تؤكد معها صحة وحقيقة امتلاكه للأرض, وأحقيته فيها,وبالرغم من توجيهات جميع الجهات القضائية والنيابية بوقف الاعتداءات على أرضه, وهدم منزله, إلا أن الجهات الأمنية ممثلة بوزارة الداخلية والأمن المركزي وأقسام الشرطة, قد سهلت عملية الاعتداءات المتكررة على أرضه, وهدم منزله من قبل مسلحين مجهولين.
وكان المواطن خالد الضلعي قد ناشد في وقت سابق الأخ رئيس الجمهورية والأخ رئيس الوزراء والأخ النائب العام, بسرعة التدخل والنظر في قضية الاعتداءات المتكررة على أرضه, وهدم منزله, وتشريد ساكنيه, وسجن الأبرياء..
ودعا الضلعي في مناشدته إلى ضرورة التوجيه بضبط الجناة, ومحاسبة جميع المتورطين بارتكاب مثل هذه الجرائم والتجاوزات المخالفة لجميع قوانين البلاد النافذة..




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign