اكثر من 200 شخصية بينهم رؤساء حكومات ووزراء يوقعون بيانا لوقف الحرب على اليمن       امين عام الأمم المتحدة يكشف عن المعرقل للحل السياسي وعلاقته بالحديدة وهذا ماتوقع حدوثه للميناء        الوسط تكشف نتائج مواجهات جبهة دمت وخلافات الاصلاح مع حزام الضالع الذي ادت الى انسحابه ومصير ملياري ريال تسلمها المحافظ       هل اصبح ملف الصراع اليمني بيد امريكا ؟ وما هي اسباب تغيير حكومتها لموقفها من الحرب ؟ وحقيقة تبنيها للسلام      
    قضايا /
طلاب التجسير وفهم الحكومة

29/10/2012 12:31:20


 
الوسط ـ قضايا
تتساءل "الوسط" عن المحاذير التي تمنع طلاباً يطمحون من تحسين مستواهم العلمي بينما جامعات كبرى في دول كبرى مقياس حكمها على الطالب المتقدم هو نجاحه في الاختبار الذي يتقدم على ضوئه لاختيار تخصصه العلمي، وما يستغرب له في بلادنا بشكل خاص يتم الحكم على مستقبل الطالب بمدى تحصيله النسبة في الثانوية العامة مع أن القاصي والداني يعرف بالغش الذي لايخطر على بال والذي يتم على ضوئه النجاح.. فهل يمكن أن تكون حكومة الوفاق اكثر انفتاحا وفهما لمستجدات العصر
وقد قام اتحاد طلاب التجسير «تحت التأسيس» من طلاب الجامعات والكليات والمعاهد اليمنية حضور الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب ، احتجاجا على القرارات الجديدة التي وضعتها وزارة التعليم العالي لنظام التجسير.
وقال الاتحاد في بلاغ صحفي إن تنظيم الوقفة الاحتجاجية يأتي في سياق رفض طلاب المعاهد والكليات والجامعة للشروط الظالمة التي فرضتها وزارة التعليم العالي على طلاب نظام «التجسير».
يُذكر أن طلاب «التجسير» نظموا أكثر من وقفة احتجاجية خلال شهر نوفمبر الفائت وأكتوبر أمام رئاسة الوزراء والتعليم العالي، ولم يتم التفاعل مع قضيتهم وحلها.
ويطالب الطلاب بـ«اشتراط القبول في الجامعات بناء على معدل الدبلوم فقط دون الرجوع إلى معدل الثانوية», و«وضع معيار معدل الدبلوم بما يتناسب مع معدلات الطلاب الخريجين وكان المعدل المقترح 65%», إضافة إلى «فتح نظام التجسير في الجامعات الحكومية», و«اعتماد نظام المقاصة في التجسير».
ويعتبر الطلاب الشروط التي فرضتها وزارة التعليم العالي تعيق سير العملية التعليمية والنهضوية, حسب رأيهم, وتفرض قرارات تعسفية على الطلاب الراغبين بمواصلة البكالوريوس في الجامعات والكليات وألغت نظام التجسير في الجامعات والكليات الأهلية واعتمدت قبول الطلاب في الجامعات والكليات على أساس نسبة الثانوية وتجاهل شهادة الدبلوم.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign